منور ياقمر اتفضل اتفضل بيتك ومترحك

نورتنا
منور ياقمر اتفضل اتفضل بيتك ومترحك

نورتنا
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةمزيكا 100 100أحدث الصورالتسجيلدخول

 

 رالى مونت كارلو

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
loma
member
member
loma


عدد الرسائل : 462
  : رالى مونت كارلو 15781610
تاريخ التسجيل : 02/10/2006

رالى مونت كارلو Empty
مُساهمةموضوع: رالى مونت كارلو   رالى مونت كارلو Icon_minitime1الخميس مارس 22, 2007 10:26 pm

رالى مونت كارلو Nasser-MC_175_tcm6-599130




استهل الفنلندى ماركوس جرونهولم بطل العالم الأسبق الموسم الجديد لبطولة العالم للراليات بالفوز فى الجولة الأولى للبطولة فى مونت كارلو، فوز جرونهولم جاء على متن سيارة فورد والتى انتقل اليها بداية هذا الموسم من فريق بيجو والذى استمر معه خلال الأعوام الخمس الماضية ونجح خلالها فى الفوز ببطولة العالم مرتين 2000 و2002.
واستفاد جرونهولم من تراجع بطل العالم الحالى سبيستيان لوب خلال القسم الأول من الرالى بعد الحادث الذى تعرض له الفرنسى، وأن كان لوب نجح فى التقدم مرة أخرى خلال الرالى الا أن الفارق الزمنى بينه وبين الفنلندى كان كبيرا فأكتفى بالوصول الى المركز الثانى.
فيما جاء الفنلندى تونى جاردمايستر والذى حل محل جرونهولم فى فريق بيجو فى المركز الثالث، وإستطاع القطرى ناصر بن صالح العطية في إفتتاح مشاركاته للموسم الحالي في بطولة العالم للراليات بحصد ست نقاط بعد وصوله ثالثاً وإعتلائه منصة التتويج في فئة الأنتاج التجارى للرالي .

كان الفنلدى جرونهولم بطل العالم الأسبق قد تصدر طليعة الرالي بعد نهاية القسم الأول للرالى والذى تكون من ست مراحل بعد مرحلته السادسة مستغلاً إنسحاب متصدر الرالي فى المراحل الخمسة الأولى الفرنسي لوب نتيجة خروج سيارته عن الطريق في المرحلة الأخيرة للقسم مما قلص فرصته في معادلة الرقم القياسي لعدد الإنتصارات المتتالية في رالي مونت كارلو وهو أربع مرات والتي أحرزها الفنلندي تومي ماكينن خلال الفترة بين عامي 99 و2002.

فى الوقت ذاته نجح الأسترالى كريس أتكنسون سائق فريق سوبارو فى التقدم للمركز الثانى فيما تراجع زميله فى الفريق بطل العالم 2003 النرويجى بيتر سولبرج للمركز السابع، أما بالنسبة لفئة الانتاج التجارى فقد شهدت إلغاء مرحلة واحدة ولم تحتسب نتيجة المرحلتين الأولى والثانية بالنسبة لسيارات الإنتاج التجاري.
حيث تم احتساب أوقاتاً متساوية لجميع المشاركين، وفي المرحلة الرابع ةتصدر البلغاري بوبوف ترتيب هذه الفئة أمام البريطاني ديفيد هيغينز والياباني فوميو نوتاهارا، وإحتل العطية المركز الرابع متأخراً بفارق 22 ثانية عن البلغاري، وفي المرحلة الخامسة نجح في تسجيل ثالث أسرع توقيت ليتقدم للمركز الثالث بعد تراجع نوتاهارا للمركز الرابع.
لكن الياباني سجل أسرع توقيت في المرحلة السادسة والأخيرة للقسم الأول ليتقدم للصدارة، فيما كان العطية قد سجل ثاني أسرع توقيت ليحتل المركز الثاني في ترتيب المرحلة ويتقلص الفارق بينه وبين بوبوف إلى خمس ثوان.
فيما يتقدم نوتاهارا في صدارة الرالي بفارق 33 ثانية أمام بوبوف و38 ثانية أمام العطية، الذي يحتل المركز العشرين في الترتيب العام للرالي حتى نهاية المرحلة السادسة والأخيرة للقسم الأول.
إحتفظ جرونهولم بصدارة الرالي بعد نهاية القسم الثانى للرالى بعد تقدمه بفارق أكثر من دقيقتين عن مواطنه توني جارديمايستر سائق بيجو، فيما تقدم النمساوى مانفريد شتول سائق سيارة بيجو الثانية للمركز الثالث أمام بطل العالم الفرنسي لوب الذي نجح في العودة للرالى بعد مشاكل اليوم الأول والتقدم للمركز الرابع فى الترتيب العام.
وكان يمكنه التقدم للمركز الثالث لو لم يتم إلغاء المرحلة الحادية عشرة للرالي بسبب تكدس الجماهير المتابعة للرالي وعجز السيارات عن المرور، وشهدت مراحل القسم الثانى من الرالى انسحاب النرويجى بيتر سولبرج بعد تعطل سيارته سوبارو.
أما ناصر العطية فقد نجح فى التقدم للمركز الثاني في ترتيب فئة الإنتاج التجاري بعد نهاية مراحل القسم الثاني، كان العطية قد إنطلق في مراحل القسم الثاني للرالي وتمكن على الرغم من صعوبات هذا الرالي المتمثلة فى طرقاته الزلقة بسبب تراكم بعض الثلوج على جانبي الطريق.
والطقس المتقلب الذي أذاب الثلوج مما حول طرقات الرالي الجبلية لمناطق زلقة في أماكن عديدة (الأمر الذى وضع السائقين المشاركين في حيرة حول كيفية إختيار الإطارات التي تتناسب مع حالة الطريق).
مع القسم الثالث والأخير من الرالى كان جرونهولم قد أصبح على مقربة من الفوز بالرالى بعد أن وصل الفارق بينه وبين أقرب منافسيه الى أكثر من دقيقة، ونجح بالفعل الفنلندى فى ايقاف زحف الفرنسى سبيستان لوب والفوز بلقب الرالى رقم 74 للمرة الأولى فى تاريخه، ونجح لوب فى الوصول للمركز الثاني رغم إنسحابه في القسم الأول وإكماله الرالي مستفيداً من قانون السوبر رالي.
وأثبت الفرنسي مقدرة مدهشة في تجاوز الجميع حتى وصل للمركز الثاني، ودفع بالفنلندى تونى جاردمايستر للمركز الثالث ليضيع عليه فرص تحقيق نفس الأنجاز للعام الثانى على التوالى وهو الوصول فى المركز الثانى للرالى، وجاء النمساوى شتول فى المركز الرابع وتبعه الفرنسى ستيفان سارزان على متن سيارة سوبارو امبروزا، فيما تراجع سائق سوبارو الأخر كريس أتكنسون للمركز الخامس .
أما القطرى ناصر بن صالح العطية فقد نجح فى انهاء الرالى والذى يشارك فيه للمرة الأولى فى تاريخه فى المركز الثالث لفئة الانتاج التجارى، وتعتبر تلك نتيجة طيبة للقطرى الذى نجح في فرض أسلوبه وسط السائقين الأوروبيين فوق طرقات إعتادوا القيادة عليها طويلاً قبل إنطلاق هذا الرالي، فيما كان العطية قد عاد مؤخراً من رحلة صحراوية مرهقة للغاية فى صحراء أفريقيا حيث كان يشارك فى رالى داكار بداية هذا العام.
وعن نتيجته الطيبة فى الرالى قال العطية: لقد كان الرالى مرهقاً للغاية بالنسبة لنا فقد كان الفارق بيني وبين اليابانى نوتاهارا (الفائز فى فئ الانتاج التجارى) أكثر من دقيقة ونجحت في تقليص الفارق لنحو 17 ثانية قبل ثلاث مراحل من نهاية الرالي، لكن المتاعب التي تعرضت لها جعلتني أتراجع بعض الشئ وخسرت مركزي الثاني لصالح هيجينز لكنني لم أتراجع كثيراً للفارق الكبير بين ثلاثي المقدمة والسيارات التالية، وموعدنا القادم في رالي المكسيك وآمل تحقيق الفوز في هذا الرالي على أمل تصدر بطولة العالم هذا العام مثلما فعلنا العام الماضي وتصدرنا بطولة العالم بعد الفوز في رالي الأرجنتين .
هذا وسوف تتجه البطولة فى جولتها الثانية الى السويد حيث سيحاول لوب أستعادة أداء الرائع فى بطولة العام الماضى و العودة بلقب الرالى الجليدى .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رالى مونت كارلو
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: ][.•:*¨`*:•.منتدى الرياضة و السيارات-Sports & Cars.•:*¨`*:•.][ :: سيارات-
انتقل الى: